تكنولوجيا

آبل تكشف عن خدمة الألعاب باشتراك Apple Arcade

كشفت آبل، أول أمس، عن خدمتها للألعاب باشتراك شهري Apple Arcade المخصصة لمتجر آب ستور App Store الخاص بها، والتي جمعت من خلالها جميع ألعاب هواتف آيفون وحواسيب آيباد المدفوعة التي يمكن للمستهلكين لعبها مقابل رسوم شهرية.

وتأتي الخدمة الجديدة في هذا الخريف، ويتم تقسيم رسوم الخدمة بين مطوري الألعاب، بناءً على مقدار الوقت الذي يقضيه اللاعبون في لعب كل لعبة، حيث يحصل اللاعبون على أكثر من 100 لعبة في الخدمة، والتي سوف تكون متاحة في أكثر من 150 دولة.

وقال تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل: “نريد أن نجعل الألعاب أفضل”.

وتحظى طريقة الاشتراكات بشعبية في عالم الألعاب هذه الأيام، إذ تقدم سوني خدمة PlayStation Plus الخاصة بها على PS4 مقابل 10 دولار شهرياً، كما تقدم ألعاب PlayStation Now السحابية على جهاز الحاسب و PS4 مقابل 20 دولار في الشهر، ولدى مايكروسوفت خدمة Xbox Live Gold مقابل 10 دولار شهريًا على Xbox One و Xbox 360، كما تقدم Xbox Game Pass على Xbox  One  مقابل 10 دولار شهرياً، كما تمنحك أمازن عبر Amazon Prime إمكانية الوصول إلى Twitch Prime، والتي تكلف 13 دولار شهرياً على الحاسب الشخصي وحاسب ماك، وتقدم EA خدمة الوصول إلى EA مقابل 5 دولار شهريًا، كما تقدم أيضًا خدمة Origin Origin مقابل 5 دولار شهرياً.

وتعد الاشتراكات طريقة للحصول على إيرادات يمكن الاعتماد عليها في وقت تحمل فيه الألعاب المجانية الكثير من المخاطر.

ومن المحتمل أن تفرض شركة جوجل رسومًا على نوع ما من رسوم الاشتراك لمنصة الألعاب السحابية Stadia، لكنها رفضت توضيح ذلك حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق