دولي

أذربيجان تواصل عملياتها لتحرير أراضيها من الاحتلال الأرميني

يواصل الجيش الأذربيجاني تنفيذ عملياته التي أطلقها لتحرير أراضيه بإقليم “قره باغ” من الاحتلال الأرميني، حيث أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان لها أمس أن العمليات تواصلت بدرجات متفاوتة طوال الليلة الماضية على محاور آغدره، وخوجاوند، وفضولي، وغوبادلي، وهدروت.

كما أشارت الوزارة إلى أن القوات الأرمينية فتحت نيران المدفعية وقصفت بقذائف الهاون الخطوط الدفاعية الأذربيجانية، لافتة إلى أن الجيش الأذربيجاني رد بهجوم على مواقع للقوات الأرمينية، في محاور فضولي وخوجاوند وغوبادلي، وسيطر على مواقع ومرتفعات مهمة، مخلفا خسائر كبيرة.

وأوضحت الوزراة أيضا أن الجيش الأذربيجاني دمر كمية من الذخائر والأسلحة ومخازن محروقات تابعة لقوات الجيش الأرميني، كما أشارت لانسحاب الأخيرة في بعض محاور القتال، فيما ذكر ذات المصدر أن الجيش الأذربيجاني دمر بعض نقاط الدعم الأرمينية وسيطر على نقاط اتصال مهمة، مشيرة إلى أن المعارك مازالت متواصلة على طول خط الجبهة، والوضع تحت سيطرة الجيش الأذربيجاني.

وفي 27 سبتمبر الماضي، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية في إقليم “قره باغ” المحتل، ردا على هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية، كما تمكن الجيش خلال العمليات من تحرير مدن جبرائيل وفضولي وزنغيلان، و3 بلدات، وأكثر من 130 قرية، وعددا من المرتفعات الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق