وطني

أردوغان أول رئيس يزور الجزائر في عهد تبون

يزور الجزائر الأحد القادم…

يشرع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زيارة عمل للجزائر بداية من الأحد المقبل، يلتقي خلالها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واختار الرئيس التركي الجزائر لتكون النقطة الأولى في زيارة تقوده لدول افريقية يبحث خلالها العلاقات الثنائية، والاقتصادية وسبل تطويرها.

وسيكون الملف الليبي على طاولة المباحثات بين الرئيس تبون وضيفه التركي استكمالا للمساعي التي تبذلها الجزائر والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب الدائرة في ليبيا.

وحسب مصادر دبلوماسية جزائرية مسؤولة، كشفت لوسائل إعلاميه ”أن الرئيس أردوغان سيكون مرفوقا بوفد وزاري هام في قطاعات التجارة والاقتصاد والتطوير العسكري، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال ومدراء كبرى الشركات التركية”

وفي السابع من جانفي الماضي وجه الرئيس عبد المجيد تبون دعوة إلى الرئيس التركي أردوغان لزيارة الجزائر، خلال استقباله وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، والذي أعلن حينها أنه تم قبول الدعوة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

الترخيص لأعضاء الحكومة لتفويض إمضائهم

 

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يحمل رقم 20-04  يرخص لأعضاء الحكومة تفويض إمضاءاتهم.

وتجيز المادة الأولى من المرسوم  لأعضاء الحكومة أن يفوضوا بموجب قرار إلى مفوظي إداراتهم المركزية الذين لهم رتبة مدير على الأقل لتوقيع القرارات الفردية والتنظيمية.

بينما تشير المادة الثانية بأنه يجوز لأعضاء الحكومة أن يفوضوا على الشكل نفسه، إلى موظفي إداراتهم المركزية الذين لهم رتبة نائب مدير على الأقل توقيع الأوامر الخاصة بالدفع والتحويل وتفويض الإعتمادات ومذكرات الموافقة على أوامر الصرف ووثائق الإثبات الخاصة بالمصاريف وبيانات الإيرادات وكذا توقيع المقررات الداخلة في الصلاحيات التنظيمية للمديريات الفرعية والمعهودة لها بصفة قانونية، باستثناء ما يتخذ في شكل قرار.

وتنص المادة الثالثة من المرسوم على ضرورة أن يتضمن قرار التفويض اسم المفوض إليه وتعداد المواضيع التي يشملها التفويض والتي لا يمكن أن تتجاوز الإصلاحيات الممنوحة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق