إقتصاد

أسعار المــوز تتهاوى

تراجعت أسعارها في السوق الوطنية إلى 100 دينار للكغ

تراجعت أسعار الموز في السوق الوطنية بـ 100 دينار للكيلوغرام الواحد بسبب دخول ما يقارب 250 ألف طن من هذه الفاكهة خلال سنة 2019 للسوق الجزائرية، إضافة إلى اكتساح الفواكه الموسمية اسواق الجملة والتجزئة.
وأكد رئيس الجمعية الوطنية لاتحاد التجار والحرفيين، الطاهر بولنوار، عن تراجع اسعار الموز في السوق الوطنية بعد أشهر من ارتفاع اسعارها في السوق الوطنية، مؤكدا في تصريح لـ”سبق برس” ان دخول كمية كبيرة من هذه الفاكهة للسوق الجزائرية كانت وراء هذا الانخفاض قائلا : ” الحجم السنوي لفاكهة الموز يترواح مابين 200 و250 الف طن سنويا ” وهي الكمية يضيف- محدثنا – التي تفوق قيمتها المالية ما بين 140 إلى 150 مليون دولار سنويا.
ويرى ر بولنوار أن السبب الأساسي وراء هذا الانخفاض مرده دخول الفواكه الموسمية إلى الأسواق خاصة الخوخ والمشمش، حيث يفضل الجزائري حسب الطاهر بولنوار الفواكه الموسمية على الموز وهو ما دفع التجار لخفض الأسعار خوفا من كسادها لاسيما وأنها فاكهة تتعرض للتلف سريعا نتيجة ارتفاع الحرارة.
بالمقابل أكد رئيس الجمعية الوطنية لاتحاد التجار والحرفيين أن العديد من ولايات الوطن عرفت فيها أسعار الموز انخفاضا شـــــديدا تــــرواح مابين 100 إلى 120 دينـــــــار للكــــــيلوغرام الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.