محليات

أسـاتذة ثانويـة علـي النمـر بباتنة ينتفضــون ضد مديرهـم

اتهمــوه بعـدم الكفاءة في التسـييـر

دخل أمس، الطاقم التربوي لثانوية الشهيد علي النمر بمدينة باتنة، في إضراب مفتوح عن العمل، تنديدا حسبهم بجملة التجاوزات والمشاكل التي تغرق فيها المؤسسة منذ سنوات، دون تدخل من الجهات الوصية رغم إبلاغها بذلك مرارا وتكرارا.
الأساتذة المحتجون وفي حديثهم مع “الأوراس نيوز” قالوا أن المؤسسة أصبح يدخلها كل من هب ودب، حيث وصل الأمر حسبهم إلى اقتحام غرباء خلال الأسبوع الماضي لحجرة تدريس من أجل الاعتداء على تلميذ لم يجد من يدافع عنه سوى أستاذته التي دخلت في مرحلة نفسية صعبة بعد الحادثة، فيما تعرض تلميذ آخر إلى اعتداء مماثل بسلاح أبيض داخل دورة المياه، كل ذلك أمام صمت رهيب من الإدارة التي لم تحرك ساكنا تجاه هذه التجاوزات.
الطاقم التربوي للثانوية صبّوا جامّ غضبهم في مدير المؤسسة الذي أثبت حسبهم فشله في تسيير مرفق يضم 1400 تلميذ، مضيفين أنه رغم أن الثانوية على هذه الحال منذ أزيد من 3 سنوات إلا أنه لم يحرك ساكنا من أجل معالجة الوضع، بل تمادى حسبهم في خلق المشاكل ووصل بـه الأمر إلى تحريض الأولياء على الأساتذة مثلما يضيف محدثونا.
المحتجـون نادوا بصوت واحد، بضرورة تدخل مديرية التربية والنظر بشكل جدي في مطلبهم المتمثل في رحيل مدير المؤسسة في ظل المشاكل التي أصبحت لصيقة بها منذ سنـوات.
ناصـر. م

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق