محليات

أشغال التهيئة الحضرية لا تنتهي بعين امليلــة

عدم احترام ٱجال الإنجاز وسكان يشتكون

تعرف أشغال تهيئة عدد من الأحياء الكبرى بمدينة عين مليلة، تأخرا في الأشغال رغم توفر الاعتماد المالي، وهو ما أثار استياء السكان مطالبين المصالح المختصة بالتدخل والتحقيق في وضعية أشغال التهيئة الحضرية الخاصة بجميع أحياء مدينة عين مليلة.

هذا وقد استفاد حي “بومرشي” بوسط مدينة عين مليلة من مشروع التهيئة الحضرية، لكن الوضع الحالي للحي، يتطلب التدخل العاجل في ظل الانتشار الكبير للنقاط السوداء والحفر كبيرة الحجم والأوحال وهو ما ساهم في صعوبة تنقل المواطنين داخل الحي خاصة عند تساقط الإمطار ما جعل الحي في وضعية صعبة، بالرغم من تواجده بقلب المدينة.

المجلس البلدي بعين مليلة، ذكر أن الحي استفاد من مشروع تجديد قنوات الصرف الصحي وشبكات توزيع المياه، لكن طول الإجراءات القانونية الخاصة بمشروع التهيئة، حال دون إتمام أشغال التهيئة والمتوقع الانطلاق بها بخلال شهر جوان المقبل.

مديرية الأشغال العمومية من جهتها، أكدت أن الحي استفاد من مشروع تهيئة الطريق البلدي المؤدي للحي خلال سنة 2019، ضمن البرامج الإقطاعية الخاصة بالبلديات، لكن اهتراء قنوات الصرف الصحي بالحي أدى لتأخر انطلاق المشروع، لحين الانتهاء من عملية التجديد والتي لم تنطلق هي الأخرى بعد لأسباب مجهولة.

بن ستول. س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق