وطني

أمطار رعدية مرتقبة في 16 ولاية

الجيش تدخل لفتح الطرقات بسبب التقلبات الجوية

حذرت خريطة اليقظة لمصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد، في 16 ولاية ساحلية ووسطى.

وحسب خريطة اليقظة للأرصاد الجوية، فإن الولايات المعنية هي ولاية تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة عنابة، الطارف، سطيف، شمال البويرة، شمال برج بوعريريج، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، بومرداس، العاصمة، وتيبازة.

ومن المتوقع تهاطل الأمطار، بداية من السادسة مساء إلى غاية السادسة صباحا من نهار اليوم، وستتعدى كمية الأمطار حوالي 40 ملم محليا.

هذا، وقد تدخلت مفارز للجيش الوطني الشعبي لفتح الطرقات والمسالك المقطوعة وتقديم العون والمساعدة للمواطنين على مستوى المناطق المعزولة بكل من ولايات البويرة وجيجل وسوق اهراس جراء الثلوج الكثيفة المتساقطة على المناطق الشمالية للوطن، حسب ما أفاد به يوم أمس الأول بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان انه: “مواصلة لعمليات تدخل الجيش الوطني الشعبي لفتح الطريق وفك العزلة عن المناطق المتضررة نتيجة للتقلبات الجوية التي عرفتها المناطق الشمالية للوطن المصحوبة بتساقط كثيف للثلوج وتنفيذا لتعليمات الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تدخلت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالناحيتين العسكرية الأولى والخامسة يوم 26 جانفي 2019 بكل من البويرة وجيجل وسوق اهراس لفتح المسالك المقطوعة وتقديم العون والمساعدة للمواطنين على مستوى المناطق المعزولة”.

وأضاف البيان في هذا السياق بان “مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري بجيجل قامت بفتح المسلك الرابط بين مناطق القرارطة-الحيانة-عين لبنى-واد بوكراع على مسافة 7 كيلومترات وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين في هذه المناطق”.

كما تدخلت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري بسوق اهراس من جهة أخرى لفتح الطريق الوطني رقم 20 الرابط بين ولايتي سوق اهراس والطارف على مستوى المقطع المسمى فج لعمد بدائرة أولاد إدريس مما سمح بسيولة حركة المرور بهذه الطريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق