ثقافة

أنشطة ثقافية متنوعة للاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة بمنعة

بمبادرة جمعية صابر ينال لرعاية المريض

أقامت، الأسبوع المنصرم، الجمعية الخيرية صابر ينال لرعاية المريض ببلدية منعة بباتنة، بالتنسيق مع المكتبة البلدية،  سلسلة أنشطة ثقافية متنوعة بمناسبة، الاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة.

المبادرة الثقافية حضرتها الفئة المعنية بهذه الاحتفالية إلى جانب أوليائهم، والسلطات المحلية، بما في ذلك ممثلين عن المجتمع المدني.

وأفاد رئيس الجمعية في حديثه لـ” الأوراس نيوز” أن الحفل التكريمي تميز بتقديم عرض مسرحي يحمل عنوان” أمل المعاق”، إلى جانب إلقاءات شعرية، كما شهدت هذه المناسبة تخصيص عرض لوحات فنية للفنانة التشكيلية شافية بوتنون فضلا عن  تنظيم جناح خاص للأشغال اليدوية.

المتحدث أكد أن الحفل الذي مس عددا معتبرا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، يعد ضمن برنامج الجمعية المعنية المسطر والذي يتضمن توفير الرعاية والاهتمام بهذه الشريحة الهامة في المجتمع، على  غرار التكفل بها من حيث الجانب الصحي والعمل على تلبية مختلف احتياجاتها، العمل أيضا على انخراطها وإشراكها في الأنشطة الثقافية والتقليل من معاناتها عبر المساهمة في تعزيز الثقة لديها من خلال إقامة مثل هذا النوع من الفعاليات.

وأضاف أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد فرصة للتذكير بمختلف العقبات التي تواجه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على إيجاد حلول لها، ما يعد الحفل التكريمي حسب  ذات المتحدث فرصة لتأهيلها ولإدماجها في المجتمع ناهيك عن اكتشاف مواهبها لأجل ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

حفيظة. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق