رياضة دولية

أنشيلوتي يقتل الإنتر بسلاح زيدان الحاسم

استهل ريال مدريد مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء أمس، بالفوز بهدف دون رد على إنتر ميلان بطل إيطاليا، في معقله “سان سيرو“.
وحقق الميرنجي أول 3 نقاط له في المسابقة المفضلة له، ليبدأ رحلة القتال على استعادة أغلى الكؤوس الأوروبية.

الرهان على ألابا

اعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، على طريقة لعب (4-3-3)، لكنه أجرى تعديلا على الخط الدفاعي بعودة دافيد ألابا.
وأشرك الإيطالي ألابا كقلب دفاع بجانب إيدير ميليتاو، بينما وضع ناتشو فيرنانديز كظهير أيسر، وكان أحد أكثر القرارات الخاطئة، لأن ناتشو ظهر بطيئًا ولم يقدم الإضافة هجوميًا، ولم يستطع مجاراة مهاجمي النيراتزوري.
وقرر أنشيلوتي عدم الدفع بالشاب جوتيريز رغم ظهوره بشكل جيد مؤخرًا، كما أشرك فاسكيز الغائب منذ فترة على حساب هازارد، الذي بدأ يستعيد رتم المباريات.
وفي خط الوسط ظهر تأثير غياب توني كروس، بالضعف في الضغط والاستحواذ والتحكم في اللعب، كما ظهر إرهاق كاسيميرو وفالفيردي بعد رحلاتهم الطويلة مع منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي، وظهر الملكي متحفظا جدًا في الشوط الأول.

تنظيم الإنتر

وعلى الجانب الآخر، اعتمد سيموني إنزاجي المدير الفني لإنتر ميلان، على طريقة لعب (3-5-2)، مع وجود دارميان وبريسيتش كأطراف للضغط الهجومي بجانب دزيكو ولاوتارو مارتينيز.
وظهر التنظيم الجيد للنيراتزوري في خط الوسط، مما سمح لهم بالاستحواذ على الكرة، والضغط على الميرنجي في منطقته، وإمداد الهجوم بكرات خطرة لولا تألق كورتوا حارس ريال مدريد، وكان ينقص الطليان فقط اللمسة الأخيرة للتقدم.

وتأخر أنشيلوتي في إجراء التغييرات، حيث حاول تنشيط الطرف الأيمن بالدفع برودريجو بدلا من فاسكيز، كما أشرك الوافد الجديد كامافينجا بدلا من مودريتش في خط الوسط.

سيناريو مكرر

واستغل ريال مدريد تراجع إنتر ميلان في الشوط الثاني، في محاولة الضغط وخطف هدفا في الدقائق الأخيرة، ونجح بالفعل في تحقيق هدفه، حيث صنع كامافينجا الكرة لرودريجو الذي أسكنها الشباك.
وتكرر سيناريو مواجهة الفريقين الموسم الماضي، حين دفع زين الدين زيدان برودريجو كبديل وسجل هدف الانتصار في المباراة التي انتهت للميرنجي (2-3).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.