حواء

أهم الحيل لكيفية وضع المكياج للوجه المربع

تحدثنا في المقال السابق عن كيفية معرفة شكل وجهك، والذي من خلاله يمكنك معرفة المكياجالمناسب، وحتى شكل النظارات وربطات الحجاب أو حتى ستايل الشعر الذي يناسبك. ولأن المكياج من الأساسيات التى تعتمد عليها المرأة، والذي يمكن أن يغير من شكل وجهك تماما، سنتحدث في هذا المقال عن المكياج المناسب للوجه المربع، وكيفية وضعه بطريقة أكثر احترافية.

ـ الكونتور للوجه المربع:
دائما ما نلجأ إلى استخدام الكونتور الأغمق من بشرتنا بدرجة، ولكن بالنسبة للوجه المربع فمساحة الوجنتين والوجه كبيرة، ولذا من المفضل أن يكون أغمق من بشرتك بأكثر من درجة، خاصة أن نفس لون بشرتك أو أغمق قليلاً لن يظهر نفس التأثير. أما بالنسبة للطريقة الصحيحة لوضعه، عليك بتطبيقه على جوانب جبهتك والذقن وعظمة الخدود من اليمين إلى اليسار وفي حركة دائرية، حتي تعطي إحساس بأن حدود الوجه المربع أكثر ليناً.
ـ الهايلايت للوجه المربع:
أما عن الهايلايت فيمكنك وضعه تحت العيون ووسط الجبين والأنف وفوق الشفاه، على أن يأخذ شكل مثلث في وسط الجبين. وبالطبع يُمكنك استخدام أي نوع من الهايلايتر على حسب لون بشرتك.
ـ ملمع الشفاه للوجه المربع:
عليك بتحديد شفتيك باللون المفضل لكِ ولا تخشي اختيار ما يعجبك، مهما كان حجم الشفاه. أما بالنسبة لملمع الشفاه فالسائل هو الأنسب لكِ، كما ينصح خبراء التجميل بتركيز اللون في الوسط خاصة أنه يلفت الانتباه إلي مركز الوجه ومن ثم ضعي ملمع أخف على بقية الشفاه. وبالطبع لكِ الحرية في وضع الألوان التي تفضلينها خاصة أن معظم الألوان تتناغم مع هذا الوجه.
ـ مكياج العين للوجه المربع:
عليكِ التركيز على الظلال الداكنة للعيون “السموكي” مثل البني والرمادي والأسود، خاصة أنها الأنسب للفت الانتباه والتي تتناسب مع حجم الوجه مع الحرص علي تغطية الجفن بالكامل ويمكنك بالطبع وضع الماسكرا التي تلفت الانتباه أكثر للعين.
ـ أحمر الخدود للوجه المربع:
عند اختيار أحمر الخدود، عليك باختيار اللون المناسب للون بشرتك، ومن المفضل اختيار اللون الوردي الذى يميل إلى الطبيعي. بل وينصح بعض الخبراء بالاعتماد على اللون البرونزي و اختيار درجة اللون التي تنسجم مع لون بشرتك، خاصة أنها تبرز الوجنتين والتي تعتبر من ضمن مواطن الجمال في الوجه المربع.
ـ حواجب الوجه المربع:
من المفضل جعل الحواجب على شكل دائري، على أن يكون الجزء العلوي مقوس خاصة أنه يخفف من حدة الوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق