ثقافة

أيمن غجاتي يصدر باكورة أعماله “إنفصام الألستروميريا”

يستعد الكاتب الشاب أيمن غجاتي لإصدار أول أعماله الأدبية تحت عنوان ” إنفصام الألستروميريا” مجموعة من الخواطر، عن دار الماهر للنشر والتوزيع بالعلمة وهو العمل الذي سيكون متوفرا في المكتبات قريبا.

ويعتبر الكاتب أيمن غجاتي من مواليد 1999 بولاية عنابة، وتقريبا كالكثير من الكتاب الشباب فقد بدأ الكتابة بعد عشقه كما قال للغة العربية وبعد الكثير من المزج بين المكبوتات والخيبات، ويعد هذا العمل هو الأول في مشواره الذي يأمل أن يكون زاخرا بالأعمال الناجحة مستقبلا.

وعن سر إختياره لعنوان “إنفصام الألستروميريا” لإصداره الأول أجاب الكاتب غجاتي بالقول: “ليس هناك سر للعنوان فالأليستروميريا هي زهرة لها اسم ثاني وهو زهرة بيرو وترمز هذه الزهرة للصداقة والثروة والازدهار وهذا بالطبع ما نتج عن صداقتي بالقلم وهو ثروة جديدة من خلال  هذا العمل المتواضع وازدهار فكري”.

أما عن هذه الخواطر فيقول الكاتب الشاب :”باكورة أعمالي مجموعة خواطر أقول عنها أنها بوح بما أشعر به أنا وقد تشعر به أنت، في عملي اخترت تلك الزاوية التي نرى بها الحياة بالنسبة لشاب خارت قواه في سن مبكر ولم يجد سبيل للفك منها، لم يجد صديق يواسيه في وحدته فاختار أن يكون صديق القلم، اختار أن يصنع فتاة وليدة الخيبات ليقص عليها كل ليلة برسالة تهدأ الضوضاء داخله، كتبت عن الحب، عن الخيانة ومن تكون أنيستنا حين يرحل عنا الجميع ألا وهي السيجارة”.

وعن طموحه والصعوبات التي واجهها :”طموحي أن أقوم بأعمال ثانية تكون عند حسن ظن الجميع، وليس هناك صعوبات يمكن ذكرها، قد كان سند لي في هذه الرحلة الشيقة الكثير من الأصدقاء منهم رامي لحمر وحسين روابحية وأستاذي الذي كان النبتة التي أزهر منها هذا العمل رابح مناجلي، وفي الختام شكرا لجريدة الأوراس نيوز و شكرا لكل من كان وسيبقى جانبي في هذه الرحلة”.

عبد الهادي. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق