إقتصاد

إجراءات لتسهيل حركة المسافرين عبر المطارات والموانئ

موسم الاصطياف والحج 2019 :

أعطى وزير الأشغال العمومية والنقل، السيد مصطفى كورابة، أول أمس، تعليمات خاصة للقائمين على تسيير المطارات والموانئ الجزائرية لتسهيل وتخفيف إجراءات دخول وخروج المسافرين تحسبا لموسم الاصطياف وكذا إجراءات تنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة.

وجاءت هذه التعليمات خلال اجتماع تنسيقي ترأسه الوزير تم خلاله بحث ومناقشة مختلف الإجراءات المتخذة للتحضير الجيد لموسم الاصطياف لسنة 2019 وكذا حركة تنقل حجاجنا الميامين إلى البقاع المقدسة حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وشارك  في هذا الاجتماع، إطارات الإدارة المركزية والمدراء العامون لمؤسسة تسيير لخدمات المطارية بمطار الجزائر ووهران وقسنطينة وعنابة، بالإضافة إلى مدير العام لشركة الخطوط  الجوية الجزائرية والرئيس المدير العام  لشركة  طيران الطاسيلي والشركة  الوطنية للنقل البحري للمسافرين .

كما أعطى الوزير تعليمات لتحسين نوعية الخدمات لاستقبال ضيوف الجزائر بصفة عامة والجالية الجزائرية المقيمة بالمهجر بصفة خاصة (من عمليات شحن الأمتعة وسرعة تسيير الرحلات) يضيف ذات المصدر، كما ألح بالمناسبة على الاهتمام بالصيانة الدورية لمختلف المرافق  المطارية والمينائية والمحافظة على النظافة داخل هذه المنشآت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق