وطني

إحباط محاولة تهريب أكثر من 28 ألف أورو بالوادي

كانت بحوزة ثلاثة أشخاص حاولوا العبور إلى تونس

ضبطت قوات الشرطة بمركز المراقبة البري الطالب العربي بالوادي بالتنسيق مع مصالح الجمارك ثلاثة مسافرين وبحوزتهم مبلغ مالي قدر بأكثر من 28 ألف أورو.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أمس الأول، أن “قوات الشرطة ضبطت بمركز المراقبة البري الطالب العربي بالوادي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك ثلاثة مسافرين كانوا بصدد مغادرة التراب الوطني باتجاه تونس وبحوزتهم مبلغ مالي قدر بـ 28100 أورو غير مصرح به”.

من جهة أخرى، أطاحت شرطة تلمسان بشبكة إجرامية متكونة من 03 أشخاص مختصة  في تزوير وترويج أوراق نقدية مع حجز  قرابة 36 مليون سنتيم من الأوراق النقدية المزورة.

وتمت العملية التي نفذتها عناصر البحث والتدخل- حسب البيان- إثر معلومات بخصوص وجود 03 أشخاص مشتبه فيهم بحوزتهم أوراق نقدية مزورة، وبعد تحديد مكان تواجدهم تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيفهم  مع ضبط وحجز 179 ورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج كانت بداخل كيس بلاستيكيي ليتم تحويلهم للمصلحة وفتح تحقيق في القضية.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا عن جناية تكوين جمعية أشرار لغرض إعداد جنايات وتزوير أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني والإسهام عن قصد في إصدار وتوزيع أوراق نقدية.

وأشار ذات المصدر إلى أن مصالح الشرطة التابعة لأمن ولاية الجزائر نفذت خلال اليومين الماضيين عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء خاصة النقاط  السوداء، أسفرت عن توقيف 35 شخصا مشتبه فيهم لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون، على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية وحمل أسلحة بيضاء، تم من خلالها حجز 94 قرصا من المؤثرات العقلية، وكمية من الكيف المعالج، بالإضافة لأسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأنواع والأحجام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق