وطني

إحصاء 15 ألف منطقة ظل بالجزائر

يقطنها ثمانية ملايين و نصف ساكن، بلجود:

تحصي الجزائر نحو 15 ألف منطقة ظل يقطنها ثمانية ملايين ونصف ساكن، انطلقت بها خلال الخمسة أشهر الأخيرة أزيد من 2200 مشروع تنموي، حسبما كشف عنه، أمس الاثنين، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود.

وفي رده على انشغالات أعضاء لجنة الميزانية والمحاسبة بالمجلس الشعبي الوطني في جلسة خصصت لمناقشة مشروع قانون تسوية ميزانية قطاع الداخلية لسنة 2017، أفاد السيد بلجود بأن مناطق الظل هي “ملف كبير يحظى بأولوية خاصة ضمن برنامج الحكومة، تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية”، مشيرا إلى أنه و “على الرغم من الظرف الصحي الصعب الذي تمر به البلاد نتيجة تفشي وباء كورونا، تم الحفاظ على رزنامة إنجاز المشاريع التنموية بها”. وقد عرفت الخمسة أشهر الأخيرة إطلاق 2238 مشروع على مستوى هذه المناطق.

وفي سياق غير بعيد، خاض الوزير في مسألة المداخيل المالية المحلية والعراقيل التي يواجهها مسار التنمية على مستوى العديد من الولايات، متوقفا عند الانسداد الذي يمس العديد من المشاريع المسطرة من قبل الحكومة، حيث أفاد في هذا الإطار بأن رئيس الجمهورية وجه تعليمات لوزير الصناعة لمراجعة العديد من النصوص القانونية من أجل إعادة بعث الاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق