وطني

إرهابيان يسلمان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست

فيما وجه الجيش ضربة موجعة لمافيا التهريب

سلم إرهابيان نفسيهما يوم الخميس الماضي للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أن الأمر يتعلق بالمسمى “هبو طاتي” المدعو”أبو عمر” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 و”بربوشي يوسف” المكنى”أبو عمر” والذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013، الإرهابيان كان بحوزتهما مسدس رشاش (01) من نوع كلاشنيكوف وبندقية آلية من نوع (G3) وأربعة مخازن وكمية من الذخيرة.

وأضاف البيان أن هذه العملية التي تدخل في إطار محاربة الإرهاب جاءت  لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد عبر كافة ربوع الوطني لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

‏من جهة أخرى تمكن عدة مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات متفرقة حجز كميات معتبرة من المحظورات وتجهيزات ومعدات التنقيب وكشف المعادن وتوقيف عدة مهربين ومهاجرين غير شرعيين. حيث جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس الجمعة، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني حجزت، يوم 18 أكتوبر 2018، (03) سيارات و(11613) قرص صيدلاني و(05) مطارق ضاغطة و(11) مولد كهربائي و(04) أجهزة كشف عن المعادن (06) مضخات ماء و(1725) قرص مقوي و(645) كلغ من المواد الغذائية بتمنراست، كما تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف مهرب وحجزت (02) دراجتين ناريتين بالإضافة إلى منظار ميدان وجهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية بكل من تمنراست وعين قزام، كذلك أوقفت عناصر الدرك الوطني بباتنة شخصاً وحجزت (89) خرطوشة مملوءة عيار 16 ملم، كما حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي (75000) علبة سجائر ببسكرة، فيما أحبطت وحدات حرس الحدود والدرك الوطني محاولة تهريب (9894) لتر من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف وتمنراست.

في حين أوقف حراس الحدود وعناصر الدرك الوطني (71) مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان وغليزان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق