إقتصاد

إصدار دليل للصناعة الوطنية قبل نهاية الثلاثي الأول 2019

أعلن الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم خير الدين مجوبي أول أمس، بالجزائر عن إصدار دليل للصناعة الوطنية قبل نهاية الثلاثي الأول 2019.
وأوضح السيد مجوبي على هامش حفل التوقيع على اتفاق إطار بين سونلغاز ومجمع الصناعات الميكانيكية “أ جي ام” بأن وزارة الصناعة والمناجم تعمل حاليا على وضع دليل صناعي وطني ليكون بمثابة قاعدة بيانات تتضمن جميع القدرات الصناعية الوطنية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون جاهزا قبل نهاية الثلاثي الأول من عام 2019.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي استجابة لملاحظة أبداها وزير الطاقة مصطفى قيطوني الذي تأسف لعدم وجود دليل صناعي في الوقت الذي تراهن فيه البلاد بشكل كبير على الاندماج الصناعي الوطني بغرض استبدال المنتجات المستوردة بالمحلية، حيث صرح الوزير بالقول أننا نستورد قطعا من الخارج بينما يتم تصنيعها محليا وهو أمر غير طبيعي، يجب أن يكون هناك دليل مفصل ومحين بانتظام لكل ما يتم إنجازه في الجزائر في المجال الصناعي.
وينتظر أن يكون هذا الدليل بمثابة قطعة رئيسية لإنجاح السياسة الوطنية الرامية لتعزيز الإنتاج الوطني حسب الوزير الذي أكد على ضرورة نشره وتعميمه ووضعه في خدمة الفاعلين الاقتصاديين المحليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق