ثقافة

إطلاق التظاهرة الثقافية “أيـام الفيلم القصير الافتراضي للهواة”

من 31 مارس إلى 03 أفريـل 2020

أطلق المركز الوطني للسينما والسمعي البصري التظاهرة الثقافية السينمائية “أيام الفيلم القصير الافتراضي للهواة”، وذلك في الفترة الممتدة من31 مارس الى 03 أفريل 2020 .

وحسب البيان الذي نشرته وزارة الثقافة فالتظاهرة التي تعد فريدة من نوعها ستقوم على فتح المجال لكل الهواة الجزائريين للمشاركة في هذه الطبعة من خلال ارسال أفلامهم في الايميل الخاص للمركز الوطني للسينما و السمعي البصري، ويقوم المركز بعرضها على الصفحة الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي و تكون من خلال تقديم الأفلام المشاركة على الجمهور الذي يقوم بدوره باختيار الأحسن من خلال التصويت عن طريق سبر الأراء .

وتهدف المبادرة حسب الجهة المنظمة إلى خلق جو سينمائي افتراضي بين هواة السينما، وكذا تنظيم عمل سينمائي للجمهور بديل للعروض الواقعية وتجنب الاحتكاك بين الجمهور خصوصا في هذه الفترة التي تمر بها الجزائر والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، كما تعمد التظاهرة إلى خلق تقاليد جديدة من خلال هذه المبادرة والإبقاء عليها في حالة نجاحها لتصبح مهرجان وطني مرسم، كما تتيح فرصة التعارف الافتراضي بين صناع ومخرجي الأفلام القصيرة الخاصة بالهواة.

وعن شروط المسابقة، فحسب البيان، فالأفلام التي تصل المركز تقوم لجنة مختصة بدراسة الأفلام وتقبل عدد معين من الأفلام، على أن يتم عرضها على الصفحة الرسمية للمركز على الفايسبوك للجمهور، كما سيكرم أصحاب أحسن الأفلام المشاركة بمقر المركز من خلال عرضها في النادي السينمائي الخاص بالمركز وتقديم جوائز تشجيعية للفائزين.

وأضافت الجهة المنظمة أنه يمكن للمشاركين أن يخوضوا في أي موضوع كما لا تشترط أن تكون جديدة، ونوهت أيضا أنها لن تقبل الأفلام التي تسيء إلى الأديان أو ثورة التحرير الوطني ورموزها وتاريخها او تجمد الاستعمار، إلى جانب الأفلام التي تحرض على الكراهية والعنف والتمييز العنصر و الأفلام التي تتضمن المساس بالنظام العام او الوحدة الوطنية أو حسن الأداب.

هذا وسيتم التنافس على جائزة ثلاثة أحسن افلام، وترسل استمارات المشاركة الى الايميل التالي cnca.alg@gmail.comـ على أن  آخر أجل لإرسال الأفلام يكون قبل يوم 28 مارس 2020.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق