إقتصاد

إطلاق ست عمليات لإنتاج واستهلاك مستدام

وزيرة البيئة والطاقات المتجددة:

أعلنت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، أمس بالجزائر العاصمة، إطلاق ست (6) عمليات في إطار خطة العمل الوطنية حول طرق الاستهلاك والإنتاج المستديم.
ولدى تدخلها بمناسبة الندوة الوطنية حول طرق الاستهلاك والإنتاج المستديم، أشارت الوزيرة إلى أن تغيير طرق الاستهلاك والإنتاج المستديم الوطنية ستمر بالست العمليات (6) من بينها، تكييف التشريع والتنظيم ، لا سيما القانون حول النفايات بهدف مكافحة التبذير والتقليص من توليد النفايات، ومن بين العمليات المعلن عنها بالنظر إلى النصيب المعتبر للأغلفة في النفايات، البعث “الوشيك” لأنظمة تسيير نفايات التغليف، لا سيما من خلال النظام العمومي لاسترجاع نفايات التغليف وتثمينها (ايكو-جمع).
من جانب أخر، أفادت الوزيرة أنه ستتم المصادقة على النموذج الجديد لعقد النجاعة البيئية من الجيل الثاني على أساس المسعى الطوعي للمؤسسات الصناعية.
ويهدف هذا العقد إلى تشجيع المؤسسات المتعهدة إلى تبني طرق الإنتاج النظيفة والاقتصادية من حيث الموارد، لا سيما منح علامة النجاعة البيئية مع مرافقة المركز الوطني لتكنولوجيات الأكثر نظافة الذي يرافق جمعيات حماية البيئة لأجل تربية وتكوين المواطنين تماشيا مع أهداف هذا المخطط الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق