ثقافة

إلياس كحلات يقتحم عالم الكتابة بإصداره “هذيـــان”

أصدر الكاتب إلياس كحلات ابن عاصمة الأوراس باتنة وصاحب العشرين ربيعا باكورة أعماله الأدبية تحت عنوان “هذيان”.
كحلات إلياس كاتب ومهتم بتأليف السيناريو طالب تخصص علوم الطبيعة والحياة بجامعة باتنة 2 وعلى الرغم من هذا التخصص العلمي فقد تعود أن يقرأ لكبار الأدباء ويستمتع بقراءة كتب علم النفس على الرغم من بعد هذا العلم على مجال تخصصه.
باكورة أعماله الأدبية التي أصدرها عن دار المثقف للنشر والتوزيع قال فيها في دردشة جمعته بالأوراس نيوز أنها تجربة مثمرة يعتز بها، ليواصل كلماته واصفا محتوى هذا المؤلف، فكان كتاب “هذيان ” عبارة عن مجموعة خواطر مترابطة فيما بينها كتبت بفكر وإحساس يتكون من فصلين الفصل الأول بعنوان “بيني وبينها” وهو عبارة عن كلمات مترجمة لكل إحساس يختبئ داخل الفرد في حين حمل الفصل الثاني عنوان “بيني و بينكم” تجمعت فيه عدة أفكار تقود إلى التأمل في أعماق الشخصية المنطوية ثم التحفيز.
هذا وأشار أنه اختار الكتابة لأنه يراها الأسلوب الوحيد الذي لا حدود له لقول ما يدور بداخله وإخراجه على شكل حروف، مشيرا أن الكتابة كانت له الرفيق الوحيد فهو يكتب لنفسه أولا ليخرج ما يختبئ داخله من إحساس ومشاعر وأي شيء معنوي إلى أمور ملموسة ثم يتقاسمها مع كل شخص يتشارك معه فيها.
جدير بالذكر أن كتاب هذيان سيشارك هذه السنة في المعرض الدولي للكتاب بالجزائر العاصمة، لتكون هذه أول تجربة للكاتب بالاحتكاك بجمهور القراء.

رضوان. غ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق