حواء

إليكِ نصائح المحترفين للحصول على مكياج مثـــالي

كل امرأة تحلم بإجادة تطبيق المكياج بطريقة مثالية، خبراء تجميل لورا مرسيه كشفوا عن أسرارهم كمحترفين للحصول على مكياج مثالي، دون لمعان أو تكتّل.
الحصول على مكياج مثالي لا يتطلّب يد محترفة، أو مستحضرات باهظة الثمن، وإنما يعتمد على تقنية تطبيق المكياج والأدوات المستخدمة، حيث يبدأ باختيار اللون المناسب للبشرة، تنظيف البشرة، وترطيبها، ثم مراعاة النصائح التالية..
1- ابدئي بالبرايمر:
المكياج المثالي يبدأ بتطبيق البرايمر، أو الكريم التمهيدي، فهو يعمل على ترطيب البشرة، وتثبيت المكياج، ومنح البشرة التوهّج اللازم لإبراز جمال المكياج، وتوزيعه بنحو متساوٍ.
احرصي على اختيار برايمر يحتوي على حمض الهيالورونيك من أجل الحصول على الترطيب والتوهج، وتجنّب جفاف البشرة.
إن كانت بشرتك من النوع المختلط، فيمكنك استخدام أكثر من نوع من البرايمر ليناسب كل منطقة في وجهك، على سبيل المثال، طبقي برايمر خالِ من الزيوت في المناطق الدهنية في بشرتك.
2- كريم الأساس:
من المغري تطبيق عدة طبقات من المكياج للحصول على تغطية كاملة، ولكن يجب الحرص عند استخدام كريم الأساس، حيث أن الكميات الزائدة منه تعطي عكس النتيجة المطلوبة.
ومن أجل تجنّب وضع كمية زائدة من كريم الأساس، ينصح الخبراء باستخدام اسفنجة تطبيق المكياج لتوزيع كريم الأساس على البشرة، حيث تعمل الاسفنجة على امتصاص الكمية الزائدة من الكريم، وهي مخصصة لتوزيع الكريم بصورة متساوية على الوجه والعنق.
من أجل الحصول على تغطية كاملة، طبقي كريم الأساس في طبقات رقيقة موزّعة جيداً في كل مرة.
ينصح الخبراء أيضاً بتطبيق كريم الأساس ابتداء من عظام الوجنتين، باتجاه الداخل، وذلك لتجنب الإفراط في الكمية المستخدمة.
3- ضعي اللمسات الأخيرة:
للحصول على مكياج عيون سموكي، اختاري ظلال عيون بلون داكن، طبّقيه بكثافة عند قاعدة الرموش، ثم خفّفيه بلطف باستخدام الفرشاة في اتجاه داخل العين.
أكملي مظهرك بشفاه جريئة، يختار الكثيرون طلاء شفاه بلون أحمر، يمكنك اختيار لون وردي أو برتقالي للحصول على إطلالة جريئة، براقة، ومتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق