مجتمع

إنطلاق القافلة التحسيسية للوقاية من مخاطر الغاز الطبيعي بباتنة

تفاديا للحوادث المميتة..

باشرت، المديرية الولائية للحماية المدنية بباتنة بالتنسيق مع شركة سونلغاز تنظيم القافلة التحسيسية للوقاية من مخاطر الغاز الطبيعي والغازات المحترقة، والتي جاءت لفائدة المواطنين بعدما حطت رحالها صبيحة أمس الأول بثانوية بوكميش الحواس ببلدية أولاد سي سليمان دائرة نقاوس.
وحسب ذات المصالح، فإن القافلة انطلقت الأسبوع الماضي ببلدية وادي الشعبة لتواصل نشاطها بعدد من المؤسسات التربوية بأطوراها الثلاث إلى جانب الإقامات الجامعية، المؤسسات والساحات العمومية المتواجدة عبر إقليم الولاية.
وقد تم بالمناسبة تقديم توصيات ونصائح أمنية لفائدة المواطنين والطلبة إلى جانب توزيع بعض المطويات لأجل التوعية بالمخاطر التي قد تنجم عن الإستعمال الخاطئ لوسائل التدفئة، كما تم التركيز من خلال العملية التحسيسية على موضوع الإختناق بالغازات ولما لعواقب ذلك في تسجيل عديد الحوادث المميتة.
وتفاديا لتقليل مخاطر الإختناق بالغاز، من المنتظر تنظيم حملة وقائية وإعلامية توعوية تحسيسية للوقاية من خطر التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون، وذلك بمشاركة مختلف وسائل الإعلام إلى جانب ممثلين عن مديريات الصحة، التربية الوطنية، الشؤون الدينية والأوقاف، الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز، وأيضا مديرية الطاقة والمناجم إضافة إلى مختلف الفاعلين في الميدان.
ويعمل القائمون على هذه الحملة التحسيسية التي جاءت للوقاية من مخاطر الغاز الطبيعي والغازات المحترقة لغرس ثقافة وقائية من خطر الغاز القاتل لأجل التقليل من مخاطر الإختناق التي حصدت الكثير من الأرواح والإشارة أيضا من خلال ذلك لإحترام المقاييس والقواعد الآمنية اللازمة وكيفية الإستعمال العقلاني لهذا الأخير.
حفيظة.ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق