وطني

اجتماع للمركز الافريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب بالجزائر

لتحليل الوضع الحالي للإرهاب في القارة

يعقد الاجتماع الـ 13 لجهات اتصال المركز الافريقي للدراسات والبحوث حول الارهاب من 18 الى 20 نوفمبر الجاري بالجزائر العاصمة، حسبما جاء افي بيان للمركز.
واوضح المصدر ذاته ان الاجتماع الذي سيعرف مشاركة جهات الاتصال الوطنية للمركز الافريقي للدراسات والبحوث حول الارهاب سيكون مناسبة “لتحليل الوضع الحالي للإرهاب في القارة وتحسين التنسيق في مكافحة الارهاب وتحديد السبل والوسائل الكفيلة بتحقيق اهداف مكافحة الإرهاب”.
واضاف البيان ذاته ان هذه الجلسات التي تضم ممثلين عن الدول الاعضاء الافريقية والشركاء الدوليين والخبراء المدعوين في مكافحة الارهاب والتطرف العنيف سيقدمون “عروضا ويشاركون في النقاشات حول التهديد الارهابي في افريقيا وتأثيره على الوضع الامني في القارة ويقترحون توصيات من اجل تحسين التعاون والتصدي لهذا التهديد الإرهابي”.
وقد احتضنت الجزائر عدة اجتماعات لجهات اتصال المركز الافريقي للدراسات والبحوث حول الارهاب من بينها الاجتماع الـ12 الذي نظم في ديسمبر 2018 حول موضوع “ترقية التوازن بين مكافحة الارهاب وحقوق الانسان في افريقيا”.
ومنذ انشائه في سنة 2004 عقد المركز 12 اجتماعا لجهات الاتصال تم خلالها اتخاذ قرارات جد هامة في مجال الوقاية ومكافحة الارهاب.كما تعطي هذه الاجتماعات للمشاركين ارضية موحدة للتفاعل وتقاسم الخبرات والتعاون.
للتذكير فان الاتحاد الافريقي قد أنشأ المركز الافريقي للدراسات والبحوث حول الارهاب والذي يوجد مقره بالجزائر العاصمة من اجل تنسيق الجهود الفردية والجماعية الافريقية بهدف مواجهة التهديد الارهابي بمبادرة من الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.