إقتصاد

اجتماع محافظي البنوك المركزية الإفريقية أمس بأكرا

البنك الدولي/صندوق النقد الدولي:

عقدت مجموعة محافظي البنوك المركزية الأفريقية لدى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اجتماعا بأكرا (غانا) من 31 جويلية إلى 2 أوت بمشاركة وزير المالية محمد لوكال، حسبما  أفاد به أمس بيان لوزارة المالية.

وأوضح ذات المصدر أن التكتل الإفريقي يجتمع عموما مرة واحدة في السنة من أجل دراسة المسائل الإستراتيجية والعملياتية ذات الاهتمام المشترك وكذا تنسيق وتوحيد مواقف وأعمال محافظين البنوك المركزية الأفريقية لدى مؤسسات بروتن وودز خلال الجمعية السنوية لهذه المؤسسات.

ويتمحور اجتماع 2019 حول موضوع “إفريقيا بعيدا عن المساعدة: تعزيز القدرات المؤسساتية والتمويل المبتكر من أجل نمو مستدام”، وسيشكل كذلك فرصة لمحافظي البنوك المركزية الأفريقية من أجل تبادل وجهات النظر حول المسائل المرتبطة بتنمية القدرات والكفاءات البشرية لتسريع استحداث مناصب الشغل والتحول الاقتصادي وتعزيز قدرات المؤسسات وتسيير المالية العامة وترقية التمويل المبتكر لتحفيز نمو يجذبه القطاع الخاص، يضيف البيان.

وسيتم خلال هذه الأشغال المصادقة على “مذكرة 2019” المتمحورة لاسيما حول ثلاث مسائل في انتظار إبلاغها إلى مسيري صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي خلال جمعياتها السنوية المرتقبة في أكتوبر 2019.

وسينتهز وزير المالية فرصة مشاركته في هذا الاجتماع للقاء بعض نظرائه من الدول الإفريقية الذين سيتبادل معهم وجهات النظر حول حالة وآفاق التعاون بين الجزائر وهذه البلدان، حسب ذات المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق