محليات

استلام المحطة البرية قريبا بأم البواقي

فيما ستتحمل البلدية تكاليف انجاز المحطات مستقبلا

كشفت مصادر مسؤولة بمديرية النقل بولاية أم البواقي لـ”الأوراس نيوز” عن ترقب استلام مشروع المحطة البرية الجديدة لنقل المسافرين والمتواجدة بالمخرج الجنوبي لمدينة أم البواقي، وهو المشروع الذي شهد تأخر في عملية استلامه تجاوزت الـ5 سنوات.

المشروع انطلقت الأشغال به خلال سنة 2014 وشهد تعطل كبير، حيث توقفت الأشغال لمدة تتجاوز السنة لتنطلق من جديد بعد قرار وزاري من قبل وزير النقل “عبد الغني زعلان” خلال زيارته الأخيرة  لولاية أم البواقي سنة 2017، بعد تسوية المستحقات المالية للمقاولة المسؤولة على المشروع والذي رصد له غلاف مالي يتجاوز الـ 80 مليار سنتيم.

في ذات السياق ستتحمل البلدية تكاليف انجاز المحطات البرية مستقبلا وهو ما سيجعل الخزينة العمومية للولاية بعيدة عن تكاليف انجاز المحطات البرية، وهو ما سيتم العمل به خلال السنة الجارية حسب ما أكدته ذات المصادر بمديرية النقل.

هذا وتحوي المحطة البرية الجديدة على 30 حافلة لنقل المسافرين وذلك ضمن برنامج وطني رصد له غلاف مالي يقدر بـ22.4 مليار دينار، بهدف اقتناء 1444 حافلة، سيتم توزيع 30 منها في كل ولاية من ولايات الوطن والتي من شأنها رفع الغبن عن مئات المواطنين خلال عملية التنقل.

للإشارة، تشمل المحطة الجديدة على 9 مكاتب تتعلق بوكالات السياحة والأسفار لنقل المسافرين، بالإضافة إلى عدد من المحلات والمرافق التجارية التي تساهم في تسهيل عملية تنقل المواطنين بين مختلف ولايات الوطن.

بن ستول. س

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق