محليات

استلام محطة الضخ لسد “أوركيس” قريبـــا بأم البواقي

 

كشفت مصادر مسؤولة بمديرية الموارد المائية بولاية أم البواقي، عن قرب الانطلاق في الاستفادة من نسبة 50 بالمائة من محطة الضخ لـ”سد أوركيس” وذلك خلال شهر جويلية المقبل حسب ما أكده المسؤول على المشـروع.

هذا وتصل سعة محطة الضخ الرئيسية لـ 72 ألف متر مكعب في اليوم، في وقت لا تتجاوز نسبة الاستفادة الحالية من السد الـ 41 ألف متر مكعب في اليوم، حيث تجري حالي الأشغال على مستوى المحطة الرئيسية للسد وذلك باستعمال تجهيزات ذات صنع أجنبي، أين تتم عملية التركيب فقط على مستوى المنطقة المخصصة للتزويد بعملية الضخ.

يأتي ذلك في وقت تعاني أغلب بلديات ولاية أم البواقي من العطش في ظل الوعود المستمرة بدخول السد حيز الخدمة منذ أزيد من سنة، بسبب العيوب المستمرة التي تظهر على مستوى محطة الضخ عند كل عملية تركيب للأجهزة والتي نتج عنها تلف عدد من التجهيزات خلال عمليات التجريب الأولي.

في المقابل شهد المشروع العديد من العراقيل خلال عملية التركيب بالرغم من أن جميع التجهيزات ذات الصنع الأوروبي، لكن غياب الأيادي العاملة المحترفة  والمكونة من قبل أخصائيين في مجال التجميع والتركيب لمعدات الضخ الكبرى حال دون إتمام المشروع في آجاله المحددة.

بن ستـول. س

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق