محليات

استلام 5842 جرعة من لقاح “سينوفرام” بباتنة

فيما انطلقت المرحلة الاستدراكية للتلقيح قبل أسبوع

 استلمت أمس، مديرية الصحة لولاية باتنة، حصة معتبرة من اللقاح الصيني “سينوفرام” ضد فيروس كورونا المستجد، وذكرت مديرية الصحة في بيان لها أن الحصة المستلمة قدرت بـ5842 جرعة “الأول والاستدراكية”.

وحسب ذات المصدر فإن اللقاح سيكون موجها بالدرجة الأولى إلى عمال وموظفي قطاع الصحة وكذا الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، بالإضافة إلى الأشخاص كبار السن ممن يبلغون من العمر 65 سنة فما فوق، ومضيفة حسب ذات البيان أنه سيتم الاتصال بالأشخاص المسجلين  على مستوى المؤسسات الصحية للولاية ليتلقوا اللقاح كل حسب دوره.

جدير بالذكر أنه انطلقت الأسبوع الماضي المرحلة الاستدراكية من التلقيح ضد  فيروس كورونا بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة ضد السرطان  بباتنة، قبل أن تشمل العملية مراكز التلقيح عبر كامل تراب الولاية، بعد وصول شحنة تكميلية تحوي 1000 جرعة موجهة لمن تلقوا اللقاح قبل 21 يوما.

هذا وتشهد ولاية باتنة، استقرار نسبيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، ورغم ذلك تبقى مديرية الصحة تؤكد على  ضرورة التقيد بمختلف الإجراءات الوقائية من الفيروس خاصة مع اكتشاف حالتين من السلالسة المتحورة من الفيروس بالجزائر العاصمة.

ناصر. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.