محليات

اقتراح إنجاز 4 وحدات للحماية المدنية في باتنــة

فيما شمل التجميد مشروع إنجاز وحدة بتازولت

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، عن إدراج إنجاز وحدات للحماية المدنية، في دوائر إشمول، سقانة، بوزينة وأولاد سي سليمان كاقتراحات للتسجيل في مدونة المشاريع المقترحة للاستثمار ضمن قانون المالية لسنة 2021.

وزير الداخلية وفي رده على سؤال النائب حكيم بري، كشف أيضا أن دائرة تازولت، استفادت سنة 2014 من مشروع دراسة وإنجاز مرکز متقدم، أين تمت الإجراءات الخاصة بالدراسة إلا أن العملية شملها قرار التجميد.

وكان مواطنون عبر هذه الدوائر قد طالبوا في مرات عدة، السلطات العمومية بتسجيل مشاريع لإنجاز وحدات للحماية المدنية بدوائرهم، خاصة مع الزيادة السكانية وحاجتهم أكثر إلى هذا السلك الهام في ظل ارتفاع حوادث المرور وكذا تسجيل حوادث منزلية أخرى تستدعي سرعة التدخل من قبل الحماية المدنية للإجلاء نحو المؤسسات الاستشفائية.

جدير بالذكر أن النائب عن الدائرة الانتخابية باتنة، حكيم بري، كان قد توجه بسؤال إلى وزير الداخلية، حول إنجاز مقرات وحدات ثانوية للحماية المدنية في الدوائر الكبرى بولاية باتنة، مع التدعيم بأعوان حماية مدنية وتزويد وحدات الحماية المدنية بشاحنات الإطفاء وسيارات الإسعاف.

ناصر. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق