وطني

اكتشاف ورشتين لصناعة الأسلحة التقليدية بتبسة ومعسكر

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، أمس الأول بكل من تبسة ومعسكر، من اكتشاف ورشتين لإعداد أسلحة تقليدية الصنع، كما حجزت أسلحة نارية وذخيرة وكمية من المواد المتفجرة، حسب ما أورده يوم أمس بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار مكافحة الجريمة المنظمة، وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، يوم 18 ديسمبر 2018، إثر عمليتين منفصلتين بكل من تبسة/ن.ع.5 ومعسكر/ن.ع.2، ورشتين (02) لإعداد الأسلحة تقليدية الصنع وحجزت خمسة (05) أسلحة نارية وبندقية صيد وقنبلة يدوية و896 خرطوشة و16،5 كيلوغرام من مادة الرصاص و3،2 كيلوغرام من البارود و200 كبسولة ونظارتي (02) ميدان، بالإضافة إلى كمية من المواد المتفجرة ومعدات مختلفة أخرى”.
وفي سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام/ن.ع.6، “ثلاثة (03) منقبين عن الذهب بحوزتهم جهازي (02) كشف عن المعادن ومطرقتي (02) ضغط ومولد كهربائي و150 غرام من مادة TNT، فيما تم حجز 12960 وحدة من المواد شبه الصيدلانية بالوادي/ن.ع.4”.
وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أنقذت وحدة من حراس السواحل بوهران/ن.ع.2، “19 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد عشرة (10) أميال بحرية شمال غرب رأس فالكون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق