وطني

الأفافاس يجدد الدعوة لحوار شامل يضم كل الأطياف السياسية والاجتماعية

جددت جبهة القوى الاشتراكية، على لسان أمينها الوطني حكيم بلحسل، الدعوة لبعث حوار شامل يضم جميع الأطياف السياسية والاجتماعية من أجل ايجاد حل للأزمة التي تمر بها البلاد، مؤكدا ضرورة “المرور بمرحلة انتقالية”.
ودعا السيد بلحسل إلى “حوار شامل وكامل وغير مشروط تنخرط فيه جميع الأطياف السياسية والاجتماعية”، موضحا أن هذا الحوار “يتطلب إبراز ارادة سياسية واضحة المعالم تحمل إجراءات مستعجلة للتهدئة.
وفي تعليقه عن مطالب بعض الجهات السياسية والشخصيات بإجراء حوار مع المؤسسة العسكرية، أوضح أن حزبه “ينادي قيادة أركان المؤسسة العسكرية بان ترافق وتضمن السير الحسن للمسار الانتقالي الديمقراطي للبلاد، دون الخوض أو التأثير في مجرياته أو نتائجه”.
وكشف بهذه المناسبة ان حزبه “يود طرح مبدأ ندوة وطنية للتشاور دون شروط “، تجمع كل الفاعلين السياسيين والاجتماعين وكذا الشخصيات الوطنية المستقلة وممثلي الحراك الشعبي بهدف رسم “معالم ميثاق سياسي يسوده الإجماع كأول خطوة في مسار الانتقال الديمقراطي”، داعيا أحزاب المعارضة والتنظيمات الاجتماعية والشخصيات المستقلة لتكثيف المشاورات الثنائية من اجل تنظيم “ندوة وطنية للتشاور دون شروط في أقرب الآجال”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق