وطني

الأمن الوطني يسطر مخططا أمنيا بمناسبة عيد الفطر

التركيز على التدابير الاستثنائية المتعلقة بالحجر الصحي..

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا خاصا بمناسبة عيد الفطر المبارك، المقترن هذا العام بتدابير الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا. وتم التركيز في محاور المخطط الأمني على مواصلة التوعية والتحسيس من كل تهديدات سلامة المواطنين وحماية الممتلكات ومكافحة الجريمة والوقاية منها، مع التركيز على التدابير الاستثنائية المتعلقة بالحجر الصحي وضبط حركة المرور سواء داخل الولايات أو بينها.

بتكثيف نقاط المراقبة للالتزام بأوقات الحجر الصحي ومراقبة تراخيص التنقل المسلمة في هذا الظرف لدواعي الخدمة العمومية.

تشديد مراقبة التزام أصحاب الأنشطة التجارية بتدابير الغلق أو ممارسة النشاط تحت شروط الوقاية وارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

محاربة كل أشكال المضاربة والنشاطات التجارية غير المرخصة، و تفادي التنقل بالمركبات داخل إقليم الولاية أو بين مختلف الولايات، بالإضافة إلى تجنب التنقلات والتجمعات التي تشكل بيئة حاضنة لتفشي الفيروس، كالأعراس والجنائز، والزيارات العائلية وعيادة المرضى وزيارة المقابر.

وستعرف الحملة توزيع في دفعة أولى 50.000 كمامة وقائية على المواطنين، على مستوى الأحياء والأماكن العمومية ونقاط التسوق ومحلات تموين المواطنين، ونقاط المراقبة الأمنية، تنجزها الورشات الجهوية للخياطة لتدعيم إنتاج الكمامات ومختلف اللوازم التي تستعمل في حماية الأشخاص من خطر وباء كورونا.

حيث قام المدير العام للأمن الوطني خليفة اونيسي أمس الأربعاء بزيارة تفقد الورشة الجهوية للخياطة بوهران، للوقوف على عملية إنجاز هذه المستلزمات الفردية الوقائية بورشات الخياطة التابعة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني

وتناشد المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين للتعاون مع أعوانها في تطبيق واحترام التدابير الوقائية للوصول إلى تحقيق الانضباط المجتمعي التام، وتذكر بأرقامها الخضراء المجانية التي تضعها تحت تصرف المواطنين الرقم 1548 و رقم النجدة 17، لتلقي البلاغات والإصغاء لانشغالاتهم 24/24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق