دولي

الاتحاد الأوروبي يعتزم منح 300 ألف يورو لمتضرري زلزال باكستان

أعلن الاتحاد الأوروبي، أول أمس، عزمه تقديم مساعدات مالية بقيمة 300 ألف يورو، للمتضررين من زلزال ضرب مؤخرا باكستان وإقليم آزاد كشمير، الجزء الخاضع لها من كشمير.
وأوضحت المفوضية الأوروبية، أنها ستقدم مساعدات لنحو 3 آلاف شخص من ذوي الذين لقوا حتفهم والمصابين والمتضررين بأضرار مادية، جراء الزلزال، إضافة إلى توفير مياه نظيفة في المنطقة، مضيفة أن المساعدات مقدمة من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية “إيكو”.
من جانبه، قال مدير مكتب “إيكو” في إسلام أباد، برنارد جسبيرز فاير، لوسائل إعلام محلية، إنهم يعملون على إيصال المساعدات لضحايا الزلزال بأسرع وقت، إضافة إلى توفير المأوى والاحتياجات الغذائية، فيما أعلنت الحكومة الباكستانية أنها ستمنح لعائلات من فقدوا حياتهم مساعدات بقيمة 500 ألف روبية (3200 دولار أمريكي).
وبحسب التلفزيون المحلي، أعلنت السلطات الباكستانية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في أقاليم آزاد كشمير وبنجاب وخيبر بختنخوا، إلى 38 قتيلًا وأكثر من 500 جريح، حيث بلغت قوة الزلزال 5.8 درجات على مقياس ريختر، ووقع بعمق 10 كم تحت سطح الأرض، وعلى بُعد كيلومتر واحد جنوب شرقي منطقة ميربور، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.
وأظهرت صورة ملتقطة حدوث تشققات كبيرة في أراض ابتلعت بعض السيارات إثر الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق