إقتصاد

الاقتصاد الدائري محور لقاء جهوي لولايات الجنوب

قريبا بغرداية

سيكون موضوع الاقتصاد الدائري أو الاقتصاد الأخضر محور لقاء جهوي لولايات جنوب الوطن المزمع تنظيمه يومي 3 و4 فيفري المقبل بغرداية ، حسبما أفاد به أمس الأمين العام للولاية.

ويأتي هذا التجمع الجهوي لاثني عشر (12) ولاية من جنوب البلاد بمبادرة من وزارة البيئة والطاقات المتجددة تمهيدا للجلسات الوطنية حول البيئة والطاقات المتجددة المخصصة للاقتصاد الدائري أو الاقتصاد “الأخضر” المرتقب تنظيمها يوم 26 فيفري بالجزائر العاصمة، كما أوضح السيد بوعلام عمراني، وسيسمح هذا اللقاء التحضيري بإعداد توصيات بخصوص الاقتصاد الدائري من أجل تثمين بقايا المواد و محاربة التبذير وتعزيز المشاريع المبتكرة في مجال استرجاع النفايات وتطوير تكنولوجية الرسكلة وإعادة التدوير، وفق ما جرى توضيحه، كما يهدف هذا التجمع إلى غرس ثقافة تحويل النفايات إلى موارد وثروات واستحداث أيضا مناصب شغل ، حسبما كما ذكر ذات المسؤول .

وسيمكن (اللقاء) كذلك من وضع برنامج لنموذج تسيير النفايات مع اقتراح حلول مبتكرة وواقعية تتكيف مع السياق الوطني، مثلما تمت الإشارة إليه، كما ينتظر أن يشارك في هذا اللقاء الجهوي مختلف المسؤولين والفاعلين والمتدخلين في مجال البيئة والطاقات المتجددة وكذا النسيج الجمعوي للولايات المشاركة.

وستنظم بالموازاة مع هذه التظاهرة الجهوية قافلة تحسيسية من أجل مدينة “خضراء” تضم شخصيات من عالم الفن والرياضة، فضلا عن حملات التشجير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق