محليات

“البريكولاج” يعشش في مشاريع الطرقات بأم البواقي

تسجيل عشرات النقاط السوداء

بالرغم من انطلاق أغلب المشاريع المتعلقة بقطاع الأشغال العمومية بمختلف بلديات ولاية أم البواقي، لكن الانتشار الكبير للنقاط السوداء، حال دون إتمام العديد منها، خاصة على مستوى الأحياء والتجمعات السكانية، أين يشتكي المواطنون من نوعية الأشغال المنجزة على مستوى أغلب الطرق البلدية والولائية.
وسجل اهتراء الطريق البلدي ببلدية عين الزيتون، خاصة وأنه لا يحتوي على منافذ لمياه الأمطار على مستوى الجهة الرابطة بين بلدية عين الزيتون ومشتة الفجوج والتي تعد عرضة لسيول الأودية خلال تساقط الأمطار، وفيما يتعلق ببلدية سيدي أرغيس، فقد أبدى سكان المنطقة تذمرهم من الوضعية المزرية التي يتواجد بها الطريق الوطني، ما يستدعي إعداد دراسة تقنية جديدة لإعادة الاعتبار للطريق الذي يعرف يوميا حركة سير كثيفة.
وفيما يخص الأحياء والتجمعات السكنية، فقد ناشد سكان “حي الأمال” بمدينة أم البواقي، وكذا “حي الشهداء” بمدينة عين البيضاء، بضرورة تسجيل عملية تهيئة وتزفيت الطرق المؤدية للأحياء، خاصة وأن هذه الأحياء لم تستفد من أي عمليات تخص التهيئة الحضرية، بالرغم من انطلاق أشغال التهيئة على مستوى عشرات الأحياء بمختلف بلديات الولاية.
في المقابل، طالب عشرات المواطنون بمدينة أم البواقي، بضرورة تسجيل مشروع يخص انجاز طريق مزدوج يربط بين مدينتي أم البواقي و قالمة من أجل تسهيل حركة تنقل المواطنين واختصار المسافات بين المدينتين.
بن ستول. س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق