دولي

التحالف الدولي يدمر 5 أهداف لـ”داعش” شمالي العراق

أعلن الجيش العراقي، أمس السبت، تدمير 5 أهداف لتنظيم “داعش” الإرهابي، في قصف جوي شنته طائرات التحالف الدولي، في منطقة جبلية شمالي البلاد.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، “بأمر من قيادة العمليات المشتركة (في الجيش العراقي)، نفذ طيران التحالف ضربة جوية في سلسلة جبال مكحول”، بمحافظة صلاح الدين. وأضافت الخلية أن الضربة الجوية “أسفرت عن تدمير5 أوكار (مخابئ) لعناصر عصابات داعش الإرهابية”، دون إشارة إلى سقوط قتلى أو جرحى.

وقدم التحالف الدولي المكون من 60 دولة على الأقل بقيادة الولايات المتحدة، الإسناد للقوات العراقية في الحرب ضد “داعش”.

وفي الأثناء، أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، إلقاء القبض على3 عناصر في تنظيم “داعش” بمحافظتي صلاح الدين وكركوك شمالي البلاد. وقالت الوكالة، إن اثنين منهم قُبض عليهما في صلاح الدين، والثالث في كركوك، مبينة أن أحدهم محكوم بالإعدام غيابياً، وآخر شقيق قيادي في التنظيم.

ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول “داعش” بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في “مثلث الموت” بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق