محليات

الثلــوج تغلق 7 طرقات في باتنة

عائلات قضت ليلتها عالقة في الطرقات

تسببت العاصفة الثلجية التي شهدتها بلديات ولاية باتنة خلال 48 ساعة الأخيرة في شل حركة المرور على مستوى العديد من المحاور الهامة، خاصة المارة منها على المناطق الجبلية، حيث اضطر بعض السائقين إلى قضاء ليلتهم داخل مركباتهم التي علقت في الثلوج المتراكمة.

وحسب مصالح الحماية المدنية التي دخلت في حالة استنفار قصوى رفقة أعوان مديرية الأشغال العمومية ومصالح الدرك الوطني، أن 7 طرقات وطنية وولائية شُلت بها الحركة من يوم الأربعاء وإلى غاية ساعات متأخرة من يوم الخميس، بعد أن بلغ سمك الثلوج في بعض المناطق 30 سم.

وتتمثل هذه الطرقات التي توقفت بها الحركة في الطريق الوطني رقم 31 الرابط بين باتنة وبسكرة مرورا بأريس وذلك بالمكان المسمى عين الطين في شطره الرابط بين وادي الطاقة وأريس، إضافة إلى الطريق الوطني رقم 77 في شقه الرابط بين عاصمة الولاية ومروانة، كما تسببت الثلوج المتراكمة في غلق الطريق الوطني رقم 86 الرابط بين سريانة ووادي الماء.

نفس المشهد على مستوى الطريق الوطني رقم 87 في شطره الرابط بين تيمقاد وثنية العابد، حيث بقيت العديد من المركبات عالقة في الثلوج بعد أن وجدت صعوبة كبيرة في المرور عبر شطره الرابط بين وادي الطاقة وثنية العابد بالمكان المسمى ثنية الرصاص.

شبكة الطرقات الولائية شهدت هي الأخرى صعوبة في الحركة وشللا كليا في بعض المحاور على غرار الطريق الولائي رقم 54 ب الرابط بين أريس وثنية العابد بالمكان المسمى ثنية بعلي، إضافة إلى الطريق الولائي رقم 172 الرابط بين إشمول وعين الطين والطريق الولائي رقم 45 الرابط بين أريس وإشمول بالمكان المسمى المنجـم.

ناصــر. م

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق