إقتصاد

الجانبان يتباحثان حول تعزيز سبل التعاون في مجال الطيران المدني

الجزائر والإمارات

تباحث، وزير الاشغال العمومية والنقل، مصطفى كورابة والمدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بدولة الامارات، محمد السويدي، حول تعزيز سبل التعاون الثنائي في مجال الطيران المدني.

وتمحورت المحادثات -حسب ما جاء في بيان للوزارة-حول تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجزائر والامارات في مجال الطيران المدني والمطارات والوسائل المساعدة على تطويرها، كما تم خلال هذا اللقاء، ثمن المسؤولان نوعية العلاقات التي تربط بين البلدين خاصة في مجال النقل الجوي والعمل على مواصلة الجهود لتحقيق التطلعات المستقبلية التي تخدم المصالح المشتركة، ويتزامن هذا اللقاء مع دخول المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري-بومدين حيز الخدمة الاثنين القادم، بطاقة استيعاب قدرها 10 ملايين مسافر/سنة.

وتتضمن المحطة الجديدة 20 مركز اتصال للطائرات وموقفين للحاملات الثقيلة من صنف 380 أ و16 مولدا كهربائيا يشتغل بصفة الية في حالة انقطاع الكهرباء إلى جانب العشرات من المحلات التجارية والخدماتية وجهاز عصري ضخم لانتقاء الأمتعة وموقف للسيارات يتسع ل4.200 سيارة.

وستكون الخطوط الجوية الجزائرية أول شركة جوية تستغل المحطة الجديدة برحلات موجهة لباريس، حسب ما كشف عنه خلال الزيارة.

وموازاة مع تشغيل المحطة، سيتم فتح خط السكك الحديدية الرابط بين مطار هواري-بومدين ومحطة باب الزوار للركاب حيث يمتد هذا الخط على طول 2.8 كم منه 1.6 كم نفق انجز تحت الطريق السيار الدائري جنوب الذي يربط الدار البيضاء ببن عكنون.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق