محليات

الجرب والقمل يغزوان مدارس قالمـــة

إحصاء عشرات التلاميذ المصابين

أعلنت العديد من المدارس الابتدائية بولاية قالمة، حالة الطوارئ بعد الاشتباه في ظهور عدة حالات “جرب” وسط التلاميذ، حيث اكتشف في كل من  مدرسة الشهداء العشر بوادي الزناتي وعجرود محمد الصالح بسلاوة عنونة الأسبوع الماضي، حوالي 20 حالة لـ”الجرب” والقمل.

وحسب المعلومات المستقاة من بعض أولياء التلاميذ أن الحالات المكتشفة هي 07 تلاميذ من قسم التحضيري و03 معلمين، تم اكتشافها من طرف أحد المعلمات التي تدرس بقسم التحضيري، حيث تم إخطار الجهات المعنية بما فيها مكتب الوقاية التابع للبلدية وكذا وحدات الكشف الصحي التي تمكنت من اكتشاف ما لا يقل عن 10 حالة أخرى مؤكدة لداء “الجرب” وسط تلاميذ المؤسسة المذكورة.

وبعد عملية الكشف الدقيق التي خضع لها جميع المعلمين والتلاميذ بمدرسة الشهداء العشر بوادي الزناتي تم إحصاء 10 حالات مؤكدة والتي تم التكفل بها من طرف أطباء مختصين، في الوقت الذي يبقى التحقيق جاري لمعرفة مصدر هذا المرض المعدي الذي ينتقل بسرعة البرق أن لم يجد الوسائل لضرورية للتحكم به وهو ما دفع بها إلى إخطار الجهات المعنية التي تدخلت وبدئت في عملية الفحص لجميع التلاميذ.

وفي نفس السياق شهدت مدرسة عجرود محمد الصالح  ببلدية سلاوة عنونة تم إحصاء 10 حالات والتي اتخذت في شأنها الإجراءات اللازمة مع مواصلة التحقيق لمعرفة مصدرها وإجراء عملية فحص دقيق لباقي تلاميذ المدرسة.

علاء. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.