إقتصاد

الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تعهد بمضاعفة مراكز التأشيرات، سفير إيطاليا لدى الجزائر:

أكد السفير الإيطالي الجديد جيوفاني بوجليس، أن الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جميع أنحاء القارة الأفريقية.

وأفاد بوجليس عقب توليه منصبه بالجزائر في كلمة نشرتها السفارة الإيطالية، أن الصداقة بين إيطاليا والجزائر عميقة تعود إلى ما قبل الاستقلال، وتتغذى من القرب الجغرافي والصلات الثقافية والإنسانية بين الشعبين.

وأكد السفير على أنه سيعمل على أن تواجه إيطاليا والجزائر معًا التحديات العالمية والإقليمية المشتركة، من الأزمة الصحية COVID-19 وعواقبها الاقتصادية، فضلاً عن الاضطرابات الجيوسياسية في البحر الأبيض المتوسط ​​والساحل.

وقال سفير إيطاليا لدى الجزائر ”لقد تأثرت شخصيًا بعدد ونوعية رسائل التضامن التي أُرسلت من جميع أنحاء الجزائر إلى الإيطاليين، وهذا يشهد على الصداقة بين الشعبين وليس فقط بين البلدين”.

وأورد بوجليس:”أن الوباء سيكون له عواقب اقتصادية خطيرة في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب يصبح من الضروري والأكثر إلحاحًا تعزيز الشراكات التجارية والصناعية بين البلدين من أجل تعزيز الانتعاش بشكل مشترك”.

وأوضح السفير الايطالي أن الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جميع أنحاء القارة الأفريقية، وأضاف قائلا: ”تتجاوز تجارتنا 8 مليارات دولار، وهناك ما يقرب من 200 شركة إيطالية تعمل في الجزائر”.

وأبرز نفس المتحدث أن الشركات الإيطالية جاهزة لدعم تنويع الاقتصاد الجزائري، لا سيما في الانتقال الطاقوي والزراعة والصناعة، مشيرا إلى أنه سيقدم كل دعمه لتسهيل التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الإيطالية والجزائرية

وأكد السفير الإيطالي بالجزائر، أن سفارة بلاده تتطلع إلى ترقية سياسة فعالة في مجال التأشيرات، مشيرا أن تم استحداث آلية خاصة سمحت للطلبة الجزائريين بعدم تفويت السنة الجامعية بإيطاليا رغم جائحة كوفيد-19.

وقال في رسالة وجهها للجزائريين عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إن إيطاليا هي الدولة الوحيدة التي تملك مركز للتأشيرات بأقصى الجنوب الجزائري في أدرار، كما تعهد بالعمل على مضاعفتها -المراكز- في الجزائر.

كما طمأن بأن السنة المقبلة 2021 ستكون ثرية أكثر على الصداقة الجزائرية ـ الإيطالية، ملتزما في هذا الصدد بتعزيز العلاقات الإنسانية والثقافية بين الشعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق