وطني

الجزائر تستلم 1.25 مليون جرعة من لقاحي أسترازينيكا و سبوتنيكV

استلمت الجزائر يوم أمس السبت شحنة اخرى من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 التاجي، وذلك في إطار آلية ”كوفاكس”. أين حلت طائرة بمطار هواري بومدين الدولي محملة بـ 900 الف جرعة من لقاح أسترازينيكا لمكافحة فيروس المستجد. وقد كان في استقبال الشحنة بمطار هواري بومدين، ممثل عن منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الاوروبي، ومنظمة اليونيسف، إضافة إلى فوزي درار مدير معهد باستور. كما حلت طائرة أخرى مطار هواري بومدين الدولي، محملة بـ 360 ألف جرعة من لقاج سبوتنيك الروسي استلمتها الجزائر في إطار برنامج التلقيح.

وبهذه المناسبة كشف المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، أن هذه اللقاحات هي “ثمرة من ثمرات تحالف الجزائر مع “ميكانيزم كوفاكس” الذي يضم المنظمة العالمية للصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وعدة شركاء دوليين”، مشيرا إلى أن هذه الشحنة هي “مرحلة أولى في انتظار وصول شحنات أخرى في الأيام القادمة”. كما أضاف في نفس السياق أنه “إلى جانب الشحنات التي تم اقتناؤها، ستساهم هذه الشحنة الجديدة في رفع وتيرة تلقيح المواطنين” ضد وباء فيروس كورونا.

وبهذه المناسبة، نوه ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر، فرانسوا نقيسان، بـ”الجهود التي تبذلها الجزائر لمكافحة فيروس كورونا وكذا دورها في العمل الدولي المشترك لمحاربة هذه الجائحة”.

وفي نفس الإطار، أشاد ممثل منظمة اليونسيف بالجزائر، إسلام بوخاري، ب”دور الجزائر الكبير في مواجهة هذه الجائحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق