إقتصاد

الجزائر تصدر 400 طن من التمور نحو ماليزيا

تم تصدير 400 طن من التمور صنف (دقلة نور) خلال شهر ديسمبر الحالي من ولاية الوادي نحو ماليزيا (جنوب شرق آسيا) عبر ميناء الجزائر العاصمة حسبما أفاد مسؤولو وحدة الوادي للشركة المتوسطية للتبريد (فريغوميدي) يوم أمس.
وتم شحن هذه الكمية من التمور على متن 20 حاوية من وحدة الشركة المتوسطية للتبريد التي يقع مقرها ببلدية الطريفاوي (10 كلم شرق الوادي) برا إلى ميناء الجزائر العاصمة للتصدير نحو ماليزيا.
ويأتي هذا التصدير في إطار تجسيد البرنامج المسطر من طرف وحدة الشركة المتوسطية للتبريد الرامي إلى تفعيل نشاط تصدير المنتجات الزراعية وفتح أسواق جديدة دولية للمنتوج المحلى وهو ما من شأنه أن يساهم في دعم سياسة تنويع الاقتصاد الوطني التي اعتمدتها الدولة من خلال ترقية الصادرات خارج قطاع المحروقات.
وسيتواصل نشاط تصدير التمور إلى غاية نهاية السداسي الأول 2020 باعتباره المنتوج الزراعي الأكثر طلبا في الأسواق العالمية بالنظر لجودته مثلما جرى توضيحه.
وتعكف مصالح ذات الوحدة على إعداد برنامج للتوجه أيضا نحو تصدير الخضر والفواكه من ولاية الوادي سيما المنتجات الزراعية المبكرة التي تسجل إنتاجا وفيرا بالمناطق الزراعية بالولاية تتصدرها البطاطس والبطيخ الأصفر والأحمر بالإضافة إلى الخضر الموسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.