ثقافة

الجزائر تظفر بالجائزة الفضية

مهرجان البوابة الرقمية الدولي للفيلم القصير دورة نوفمبر

أعلنت  لجنة تحكيم مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير عن هوية الأفلام الفائزة في دورة شهر نوفمبر بعد أن اختارت لجنة الانتقاء والاختيار الدائمة 16 فيلما من أجل التنافس على الجوائز.

وعرفت هذه الطبعة مشاركة 11 دولة وهي الجزائر التي شاركت بـ 5 أفلام، إضافة البرتغال وليبيا، إيران، تونس، لبنان، مصر، المغرب، العراق، سلطنة عمان وتركيا.

وظفر فيلم “شحن” من إخراج كريم رحباني من لبنان بالجائزة الذهبية، ونال فيلم “صخرة ضد الشرطة” من إخراج نبيل جدواني من الجزائر الجائزة الفضية، أما الجائزة البرونزية فكانت من نصيب فيلم “صوف Isme” من إخراج يونس بن حجيرة من تونس.

كما كشفت لجنة التحكيم الدولية الدائمة عن جائزة لجنة التحكيم التي ظفر بها فيلم “الغرفة” من إخراج لطيفة سعيد من البرتغال، أما فيما يتعلق بالتنويهات فكانت من نصيب فيلم “قتلتم براءتي” من إخراج لويزة قادري من الجزائر وفيلم “الخط الأحمر” من إخراج قاسم غمكين من العراق.

وأعلنت هيئة تنظيم مهرجان البوابة الرقمية الدولي للفيلم القصير عن فوز فيلم “معركة ضد المستحيل” من إخراج حالم يوغورطة من الجزائر بجائزة الجمهور الكبرى بعد احتساب الإعجابات على صفحة المهرجان ومجموعة المهرجان وقناة اليوتوب الخاصة بالمهرجان.

وصرح مدير ومؤسس المهرجان السيد دليل بلخودير عن العدد الكبير من التصفحات لصفحة المهرجان الذي قارب النصف مليون زيارة في شهر نوفمبر، وأكد أن مستوى الأفلام المشاركة في الطبعة الثامنة كان جيدا ويوجد تحسن كبير مع مرور الدورات.

نورسين.  م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.