وطني

الجزائر تنافس على منصب نائب رئيس البرلمان العربي

ضمن 09منافسين

يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة، في الفترة من 8  إلى 11 ديسمبر الجاري بالقاهرة، في أشغال الجلسة الإجرائية والجلسة الثانية لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، حسب ما أفاد به أمس الأول بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن وفد مجلس الأمة يتشكل من نائب رئيس مجلس الأمة، عضو البرلمان العربي، عزيز بزاز، وعضو مجلس الأمة، عضو البرلمان العربي، عبد  الكريم قريشي.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة انتخاب هيئة مكتب البرلمان العربي ونواب رؤساء اللجان، بالإضافة إلى اجتماعات لجان البرلمان العربي.

كما سيشارك عضوا مجلس الأمة في اجتماع مخصّص لرؤساء اللّجان السياسية في البرلمانات الوطنية في الدول العربية لمناقشة تقرير أعده البرلمان العربي حول  الحالة السياسية في العالم العربي لسنة 2018.

وتتنافس 9 دول عربية، لانتخاب رئيس البرلمان الجديد ونوابه، من بينها الجزائر ممثلة  في النائب، يوسف رحماني، إلى جانب كل من مصر وليبيا والإمارات وعمان وقطر والبحرين والسودان والأردن.

وقد ترشح 9 نواب للمنصب هم يوسف رحماني من الجزائر، أبو صلاح شلبي من ليبيا، وخالد بن زايد من الإمارات، وراشد الشامسي من سلطنة عمان، وسعد الجمال من مصر، وعائشة المناعي من قطر، وعادل العسومي من البحرين، وعبدالرحمن محمد على سعيد من السودان، ومنال دمور من الأردن.

جدير بالذكر أنه تم  إعادة انتخاب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي رئيسا للبرلمان لعهدة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق