إقتصاد

الجوية الجزائرية لنقل البضائع (كارغو) تطلق خط جوي الجزائر- نواكشط

بداية نوفمبر المقبل

كشف المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية للبضائع (كارغو)، يحي حسناوي، أول أمس بنواكشوط عن فتح خط جوي جديد خاص بنقل البضائع بين موريتانيا والجزائر بداية نوفمبر المقبل.
وأفاد حسناوي لدى لقائه بوزير التجارة السعيد جلاب ونظيرته الموريتانية السيدة الناها ولد حمدي أثناء الافتتاح الرسمي لمعرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط أن هذا الخط جاء ليدعم العلاقات بين البلدين ويحقق نقلة نوعية في مجال نقل البضائع بالموازاة مع افتتاح المعبر البري، حيث تم تخصيص طائرة لشحن البضائع بسعة حمولة تناهز ال20 طنا لجلب السلع إلى موريتانيا من الجزائر والعكس لتبدأ أولى رحلاتها خلال الأسبوع الأول من نوفمبر، حسب نفس المصدر.
هذا وتعد المنتجات البحرية الموريتانية محل استقطاب من طرف المتعاملين الجزائريين حسب حسناوي، الذي أضاف أنه وبالمقابل سيتم تصدير الخضر والفواكه الجزائرية نحو موريتانيا، ويمتد الخط في رحلة الذهاب من الجزائر نحو نواكشوطي حسب نفس المصدري فيما يمتد خط العودة عبر نواكشوط-نواديبو-الجزائر.
ويرتقب أن يتدعم نقل السلع بين البلدين بخط ثان الجزائر-نواديبو وفقا لتقدم علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق