وطني

الجيش يشارك في حملة ”شجرة لكل مواطن”

نحو غرس 43 مليون شجيرة على مدار السنوات المقبلة:

قام أفراد المدرسة العليا لسلاح المدرعات بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة، يوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، بغرس 500 شجيرة على مستوى منطقة حملة، بالتنسيق مع محافظة الغابات لولاية باتنة.
ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشجرة الموافق ليوم 25 أكتوبر من كل سنة ومن أجل غرس ثقافة التشجير والمحافظة على البيئة وسط أفراد الجيش الوطني الشعبي.
تأتي هذه المبادرة -حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني- التي تعتبر مرحلة أولى في إطار عملية غرس 5000 شجيرة بمنطقة حملة، ضمن الحملة الوطنية تحت شعار ”شجرة لكل مواطن”، والتي تهدف إلى الحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع البيئي ببلادنا.

نحو غرس 43 مليون شجيرة على مدار السنوات المقبلة
وتطمح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري في إطار البرنامج الوطني للتشجير إلى غرس نحو 43 مليون شجيرة من مختلف الأصناف الغابية عبر مختلف ولايات الوطن وهذا على مدار السنوات المقبلة، حسبما أعلن عنه أمس الجمعة بالبليدة وزير القطاع شريف عماري.
وأوضح السيد عماري في تصريح للصحافة على هامش إشرافه من أعالي الحظيرة الوطنية للشريعة – رفقة وزير الشباب و الرياضة رؤوف برناوي- على الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتشجير بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشجرة المصادف لـ25 أكتوبر من كل سنة أن “هذا المشروع الوطني سيمس جميع ولايات الوطن بما فيها الولايات السهبية و الجنوبية وخاصة الحدودية بهدف حماية المنشآت كالمطارات والطرق وكذا وحدات الجيش الوطني الشعبي”.
ونظرا للأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا المشروع الوطني المنظم تحت شعار “شجرة لكل مواطن” سواء من الناحية الإيكولوجية أو الاقتصادية والاجتماعية وحتى الصحية أكد السيد عماري حرص الدولة الكبير على إنجاحه مشيرا إلى إسداء الوزير الأول خلال الاجتماع الوزاري الأخير لتعليمات مفادها توفير كافة الدعم المادي والبشري لضمان ديمومة هذا البرنامج الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق