ثقافة

الحرس الجمهوري يستحدث مدرسة للموسيقى العسكرية قريبا

تعد الأولى من نوعها إفريقيا

تستعد قيادة الحرس الجمهوري لاستحداث قريبا مدرسة للموسيقى العسكرية الأولى من نوعها على المستوى الإفريقي، حسب ما أعلن عنه اليوم الخميس من تيبازة رئيس دائرة الاتصال بذات القيادة العقيد غربي الأمين.
وأوضح العقيد غربي على هامش زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام للفوج الخاص للتدخل “الشهيد جاد بوعلام” بخميستي (تيبازة) أن قيادة سلاح الحرس الجمهوري تستعد لاستحداث مدرسة الموسيقى العسكرية لتكون جاهزة للتدشين خلال الدخول المقبل، أي سبتمبر 2019.
وأضاف المسؤول أن النواة الأولى للمدرسة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الإفريقي قد تم وضعها منذ سنتين وتم اختيار برج الكيفان بالعاصمة كمقر لها، استعدادا لتجسيد المشروع الذي يندرج في إطار عصرنة مختلف تخصصات الجيش الوطني الشعبي و مواكبته للاحترافية.
من جهة أخرى، حظي ممثلو مختلف وسائل الإعلام الوطنية المكتوبة والسمعية البصرية بزيارة للفوج الخاص للتدخل الذي يعد وحدة قتالية عملياتية مهامه الأساسية إلى جانب حماية الوطن على غرار باقي وحدات الجيش الوطني الشعبي، حماية المواقع السيادية الحساسية.
وتندرج المبادرة في إطار البرنامج السنوي الاتصالي 2018-2019 لقيادة الجيش الوطني الشعبي بهدف تعزيز روابط التواصل مع وسائل الإعلام ومن خلالهم تعزيز رابطة وصلة الجيش الوطني الشعبي بأمته حسب العقيد غربي، كما تهدف الزيارة التوجيهية لإبراز الصورة المشرفة للجيش الوطني الشعبي من خلال الإنجازات المحققة في إطار عصرنة برنامج تطوير وعصرنة سلاح الحرس الجمهوري والتعريف بالفوج الخاص للتدخل كمكون هام من مكونات الجيش، مكلف بمهام نبيلة شريفة إلى جانب ربط علاقات متينة مع وسائل الإعلام أكثر فعالية واحترافية.

ق. ث

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق