وطني

الحكومة تتجه إلى مراجعة اتاوة المحروقات والفصل في ديوان الأوقاف والزكاة

ستفصل الحكومة اليوم الاربعاء، في مشروع الديوان الوطني للأوقاف والزكاة وذلك خلال احتماع الحكومة، الذي سيترأسه الوزير الأول عبد العزيز جرّاد، في حين سيعرض وزير الطاقة هو الآخر مشاريع جديدة على الوزراء لتعديل الإتاوات والضرائب الخاصة بالمحروقات.

تتجه وزارة الطاقة إلى مراجعة  إتاوة المحروقات وذلك من خلال مشروع مرسوم تنفيذي يقدمه وزير الطاقة والمناجم لأعضاء الحكومة، والذي يحدد كيفيات منح النسب المخفضة لإتاوات على المحروقات وعلى الضريبة على دخل المحروقات. علما أن نسبة إتاوة المحروقات المطبقة على نسبة الإنتاج تبلغ 10 بالمائة حسب المادة 172 من مشروع المحروقات.

وينتظر أن تفضل الحكومة في مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء الديوان الوطني للأوقاف والزكاة ويحدد قانونه الأساسي، يعرضه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، إضافة إلى مشروع مرسوم تنفيذي يتمم المرسوم التنفيذي رقم 19-237 الذي يحدد مهام الوكالات الموضوعاتية للبحث وتنظيمها وتسييرها، يقدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتضمن الإجتماع الحكومي أيضا عرضا من وزير التجارة كمال رزيق حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدد شروط وكيفيات وضع حيز التنفيذ خدمة ما بعد بيع للسلع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق