وطني

الحكومة توافق على استحداث 30 ألف منصب مالي في قطاع التربية

مناقشة ملفات خمس قطاعات..

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد أمس الأربعاء اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع مراسيم تنفيذية تتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي، التكوين والتعليم المهنيين، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والصيد البحري والمنتجات الصيدلانية.

ووافقت الحكومة، خلال إجتماعها برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، عبر تقنية التحاضر عن بعد، على إستحداث 30 ألف منصب مالي لصالح قطاع التربية.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، فقد قدم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عرضا يتعلق بعملية إدماج عقود ما قبل التشغيل في إطار تطبيق أحكام المرسوم التنفيذي لسنة 2019.

يأتي هذا المسعى تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية الذي يولي هذا الموضوع أهمية بالغة، وقرار مجلس وزاري مشترك تضمن الموافقة على اِسْتِحداث 30 ألف منصب مالي لصالح قطاع التربية الوطنية.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على عقود صفقات بالتراضي البسيط تخص الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الأشغال العمومية، الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وفدم وزير العمل عرضا يتعلق بإدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل وعرضا حول كيفيات تنفيذ قرارات المجلس الوزاري المشترك المخصص لتحسين تعويض الأعمال الطبية الخاصة بتشخيص مرض كوفيد -19، اعداد اتفاقية بين صناديق الضمان الاجتماعي المكلفة بالتأمين عن المرض والخزينة العمومية لتمكين أزيد من 28 مليون من ذوي الحقوق للاستفادة من الإعانة المالية التي أقرتها الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق