حواء

الخريف على الأبواب.. كيف تهيئين بشرتك لاستقباله

جفاف البشرة من أكثر المشكلات التي تؤرقني، خصوصاً وأن فصل الخريف بدأ، وفصل الشتاء على الأبواب، وفي هذين الفصلين أشكو دائماً من جفاف البشرة في منطقتي الوجه واليدين، بسبب التعرض للماء وغسل اليدين واستخدام الصابون وعدم الاهتمام بتنظيف البشرة بعد المكياج وغيرها من العوامل”. هكذا تحدثت هند صالح عن مشكلتها حول جفاف بشرتها عبر “فايسبوك”، لافتة إلى أن تكاليف علاج البشرة ومستحضرات العناية بها باهظة جداً، وتضيف “لهذا ألجأ إلى العناية المنزلية، إلا أنها لا تعود عليّ بالنفع”.
وتساءلت ماريا علم الدين عبر صفحتها في “تويتر” عن أفضل الحلول قائلة “لا بد من إيجاد حلّ سريع وصحي لمعالجة البشرة والجسم بعد التعرض المستمر للشمس والهواء والأتربة في فصل الخريف، فكيف أجد الحل؟”.
خبيرة التجميل الأردنية رزان زياد العلي نصحت متابعينها عبر حسابها “Razanziadmakeup” في “إنستغرام” بالتقشير بانتظام، فقالت” التقشير مرتين في الأسبوع خلال أشهر الخريف مثالياً لمعظم الناس، وتستطيع الفتاة أو السيدة استخدام كريمات منزلية، إذ تشجّع هذه العملية في نمو خلايا الجلد الجديدة، كما يمكنها تعزيز المزيد من البشرة الشابة، أو يمكنها الذهاب للطبيب المختص”.
كما شددت العلي على “الترطيب الدائم”، وأضافت شارحة: “عندما تفقد خلايا البشرة الرطوبة، فإنها للأسف، تميل إلى خلق مظهر أقل انتعاشاً بالإضافة إلى أن فصل الخريف يجعل البشرة جافة دائماً، لذلك فمن الأفضل القيام بترطيب البشرة أكثر من مرة في اليوم، أو يومياً، للحصول على نتائج أكثر دقة”.
في فصل الخريف تتعرض الشفاه للتشقق بسبب الهواء الجاف البارد ما يترك المظهر الخارجي سيئاً، فتنصح العلي بضرورة استخدام المرطب الخاص، مشددة بأن هذه النصائح “لا تختص فقط بالبشرة والوجه، بل أيضاً على اليدين والقدمين والجسم، إذ أن الجلد يعاني من جفاف طوال فصلي الخريف والشتاء، لذلك يحتاج الجسم لرعاية بشكل صحيح مع الترطيب والعناصر الغذائية، قائلة: “عليك استخدام منتج يحتوي على مكونات صحية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو مكونات أخرى”.
وأكدت خبيرة التجميل على أن “مظهر البشرة الصحي ما هو إلا إنعكاس مباشر على الصحة الجسمية. وينصح في فصلي الخريف والشتاء بعمل بعض الخلطات المنزلية مثل؛ مزج زيت الزيتون والسكر البني لتقشير الوجه بكميات متساوية، بحركة دائرية لمدة خمس دقائق، من ثم القيام بغسلها ليترك الوجه نقي وأكثر نضارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق