رياضة وطنية

“الرابطة مستعدة للتكفل باختبارات بي سي أر لأندية القسم الأول وعلى السلطات العمومية مساعدتنا لإنجاح هذه الخطوة”

عبد الكريم مدوار: (رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم)

أكد رئيس رابطة كرة القدم المحترفة، عبد الكريم مدوار، أن الرابطة مستعدة للتكفل بإجراء اختبارات (“بي سي أر”) للكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، على مستوى جميع فرق الرابطة الأولى، وذلك قبل أسبوع عن موعد انطلاق الموسم الكروي 2020-2021.

و قال مدوار: “الرابطة تعكف حاليا على إيجاد الحلول المناسبة من اجل ضمان السير الحسن للمنافسة التي اقترب موعدها”، مؤكدا استعداد هيئته للتكفل باختبارات الكشف عن فيروس كورونا طيلة الموسم، أي بمعدل 1000 اختبار لفائدة اللاعبين والأطقم الفنية في الجولة الواحدة وقال “ّيتعين على السلطات العمومية مساعدتنا من اجل إنجاح هذه الخطوة من خلال توفير هذا النوع من الاختبارات على مستوى كل ولاية”.

ومعلوم انه بعد ثمانية أشهر من الانتظار والترقب، بسبب تداعيات جائحة كورونا، تستأنف كرة القدم الجزائرية نشاطها اليوم بإجراء مقابلة الكأس الممتازة بين اتحاد الجزائر و شباب بلوزداد بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة وتكون متبوعة بعد أسبوع من هذا التاريخ بانطلاق منافسات البطولة المقررة يومي 27 و 28 نوفمبر.

وكان المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد حسم في اجتماعه المنعقد أمس الاول الخميس بالإبقاء على الصيغة الحالية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى بـ20 فريقا و 38 جولة، رافضا بذلك اقتراح بعض الأندية إعادة النظر في نظام المنافسة.

ق.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق