ثقافة

“السينما تعود للواجهة في أيام باتنة السينمائية مطلع 2019”

فيما صرح محافظ الأيام السيد "سلوم زكرياء إسحاق" حصريا لـ "الأوراس نيوز":

كشف محافظ الأيام السيد سلوم زكرياء اسحاق في حديث خص به الأوراس نيوز على أن عاصمة الأوراس باتنة ستعرف تظاهرة ثقافية ستعد الحدث الأبرز مطلع عام 2019 من تنظيم Aurès Cine Art ، أين سيتم تسليط الضوء وإعادة الفن السينمائي إلى الواجهة من خلال أيام باتنة السينمائية في طبعتها الأولى، بحضور مشاركين من مختلف ولايات الوطن.

ومن المرتقب أن تكون التظاهرة التي ستعمل على النهوض بالقطاع الفني السينمائي بباتنة الوعاء الذي سيحتوي الطاقات الشبابية، أين سيتم فتح مشاركة أمام الجميع فيما يخص الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية التي ستدخل حيز المنافسة، إلى جانب الأفلام الروائية، على أنه سيتم عقد ورشات تكوينية، وجلسات مناقشة، مضيفا أن انتقاء الأعمال المشاركة سيكون بحضور لجنة مختصة ووجوه فنية من خارج وداخل الوطن.

وأضاف ذات المتحدث على أن  الطبعة الأولى الذي سيكون فيصل مطاوي المكلف بالإعلام بها، تهدف إلى نشر الوعي السينيمائي بصفة عامة بباتنة، وما تزخر به ولاية باتنة من طاقات لا حصر لها في هذا المجال، وتقريب الهواة من الممارسين المنخرطين السينمائيين وتبادل الخبرات بينهم.

وقال أصغر محافظ في الجزائر على أن حفل الافتتاح من المنتظر أن تبثه قانتين خاصتين كنقل مباشر عن حفل الافتتاح، مشيرا إلى أن هناك العديد من المفاجئات التي ستحمل الفرجة والذي سيعلن عنه الأيام القليلة القادمة يضيف ذات المتحدث.

رقية. ل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق